Skip to content

فيسبوك تبدأ الإعتماد على زر "أعجبني" لإستهدافك بإعلانات موجهة

فيسبوك تبدأ الإعتماد على زر "أعجبني" لإستهدافك بإعلانات موجهة

18 شتنبر 2015 | 00:00

أكدت شركة فيسبوك في بيان لها على موقعها الرسمي أنها ستبدأ سياسة جديدة في عرض الإعلانات لمستعلمي موقع التواصل الإجتماعي الأول على مستوى العالم. فيسبوك ستعتمد في هذه السياسة الجديدة على أزرار “أعجبني” و “مشاركة” من أجل استهداف الإعلانات التي تهم الزائر عوض عرض إعلانات بطريقة عشوائية غير موجهة.

ومن المعروف أن فيسبوك تستغل أزرار الإعجاب والمشاركة الموجودة على ملايين المواقع والتطبيقات لجمع بيانات خاصة تهم زوار هذه المواقع وهذا ليس بالجديد، ولكن الجديد فقط أن شركة مارك زوكربيرغ ستبدأ في استغلال هذه البيانات والمعطيات لمعرفة اهتمامات كل زائر من خلال المواقع التي يزورها وبالتالي تعرض له إعلانات في المجالات التي يهتم بها.

فمثلا لو كنت من عشاق المواقع الرياضية أو مواقع الأسفار فستظهر لك عند دخولك لحسابك على فيسبوك إعلانات لها علاقة بالرياضة والأسفار وهكذا…

خيار التعطيل

لكن أيها الزائر لا تقلق، فالموقع الأزرق يتيح لك فرصة تعطيل هذه الخاصية، خاصية الإعلانات الموجهة، ولكن تعطيل هذه الخاصية لا يعني منع فيسبوك من جمع بيانات تخصك، التعطيل يشمل فقط وقف استهدافك بإعلانات موجهة.

عيسى محمد علي
عيسى محمد علي
مطور ويب متخصص في الواجهات الأمامية، أحب التدوين وإغناء المحتوى التقني للغة الضاد وهذا كان السبب الرئيسي في إنشائي لمدونة توتومينا.