Skip to content

تعلم الآلة يدخل لعالم قوقل أدسنس مع الإعلانات الآلية

تعلم الآلة يدخل لعالم قوقل أدسنس مع الإعلانات الآلية

24 فبراير 2018 | 00:00

أعلنت شركة قوقل قبل أيام عن شكل جديد من إعلانات أدسنس أطلق عليه اسم AdSense Auto ads. هذا الشكل يعتمد على مبدأ تعلم الآلة من أجل تحسين ظهور الإعلانات على الصفحات بشكل آلي دون تدخل من صاحب الموقع.

وتهدف قوقل من خلال هذا الشكل الإعلاني الجديد إلى مساعدة الناشرين الذين لا يملكون الوقت أو الإمكانيات لتحسين ظهور الإعلانات على مواقعهم بأنفسهم، وبالتالي زيادة وتحسين عوائدهم منها.

إضافة إعلانات AdSense Auto ads تتم بطريقة بسيطة للغاية عن طريق وضع سطر واحد من الكود في جميع الصفحات التي نريد أن تظهر فيها الإعلانات (مثلا في ملف footer.php بالنسبة لمواقع ووردبريس). وتتولى خوارزميات قوقل نيابة عنك المهام التالية :

يمكنك كذلك اختيار أنواع الإعلانات التي تريد إظهارها بضغطة زر واحدة أو تعطيلها بعد ذلك بنفس الطريقة. وتستطيع تعطيل أنواع محددة من الإعلانات في صفحات معينة (مثلا تعطيل In-article ads في الصفحة الرئسية).

وإذا كنت تستخدم حاليا إعلانات أدسنس بالطريقة التقليدية فاطمئن، سيتم أخذ هذا بعين الإعتبار ولن يحدث أي تعارض بين الطريقتين.

للمزيد من المعلومات حول هذا الموضوع يمكنكم زيارة هذا الرابط من قوقل. ووجب الذكر هنا أنه لا توجد في الوقت الحالي إحصائيات أو معطيات حول جودة أداء Google AdSense Auto ads بالنظر إلى كونها حديثة العهد، ولم يتم بعد مقارنتها مع طريقة إعلانات أدسنس التقليدية.

عيسى محمد علي
عيسى محمد علي
مطور ويب متخصص في الواجهات الأمامية، أحب التدوين وإغناء المحتوى التقني للغة الضاد وهذا كان السبب الرئيسي في إنشائي لمدونة توتومينا.