Skip to content

محرك البحث غوغل يجلب الترافيك أكثر من فيسبوك

محرك البحث غوغل يجلب الترافيك أكثر من فيسبوك

13 دجنبر 2017 | 00:00

الصراع بين عملاقي الويب فيسبوك وغوغل لا ينتهي على جميع الأصعدة، فالأخير الذي كان دائما أول جالب للزيارات إلى المواقع الإلكترونية والمدونات تنازل عن هذه المكانة في الفترة الماضية لصالح فيسبوك**،** ولكن ليس لمدة طويلة. الأخبار الأخيرة من منصة Parse.ly، التي تتعامل مع عدد من كبار الناشرين حول العالم، أكدت بأن غوغل استطاع مرة أخرى انتزاع مكانته الأصلية من فيسبوك في الفترة الأخيرة وعاد لمركزه الأول.

الأرقام التي جاءت من ناشرين عمالقة مثل وول ستريت جورنال، هافنغتون بوست و Mashable أكدت بأن حصة فيسبوك من الإحالات التي تحصل عليها هذه المواقع العالمية تراجعت من 40% في بداية العام إلى 26% في أيامنا هذه، بينما نمت حصة غوغل من 34% إلى 44% في نفس الفترة.

Google Facebook Referral

هناك عدة فرضيات وأسباب محتملة لهذا التغيير، لعل أهمها :

amp-instant-articlesالصورة أعلاه توضح كيف أن منشورات Facebook Instant Articles تراجع دورها بشكل تدريجي في الإحالة لمواقع هؤلاء الناشرين الإعلاميين بينما ازداد دور صفحات غوغل المسرعة AMP في هذه الناحية، والصورة ربما لن تكون مختلفة كثيرا عند باقي أنواع المنصات والمواقع الإلكترونية.


المصدر: BLOG DU MODERATEUR

عيسى محمد علي
عيسى محمد علي
مطور ويب متخصص في الواجهات الأمامية، أحب التدوين وإغناء المحتوى التقني للغة الضاد وهذا كان السبب الرئيسي في إنشائي لمدونة توتومينا.