Most used web browsers in the world

رغم أن شركة مايكروسوفت تخلت عن متصفحها الشهير انترنت إكسبلورر لحساب المتصفح الجديد مايكروفوست إيدج إلا أن الأول لا يزال يتصدر قائمة المتصفحات الأكثر استعمالا على مستوى العالم.

إحصائيات لشهر أكتوبر 2015 كشف عنها موقع Net Applications أظهرت بأن إنترنت إكسبلورر يستحوذ على عالم المتصفحات بنسبة قاربت 51% أي أن واحد من بين كل شخصين يستعمل هذا المتصفح أثناء تصفحه مواقع الإنترنت. وتأتي نسخة انترنت إكسبلورر 11 في مقدمة النسخ الأكثر استعمالا بنسبة 24% وهذا طبيعي نظرا لكونه المتصفح الإفتراضي لنسختي ويندوز 8 و 8.1 الذائعتي الصيت، بينما نجد انترنت إكسبلورر 8 في المرتبة الثانية بحصة ناهزت 11.63%.

أما متصفح غوغل كروم فيتموقع في المركز الثاني بنسبة %31.12 متقدما على فايرفوكس Firefox الثالث الذي استحوذ على نسبة %11.28 من مجموع المستعملين.

متصفح مايكروسوفت إيدج Microsoft Edge، المتصفح الإفتراضي لويندوز 10، يقبع حاليا في المراتب الأخيرة بحصة لا تتجاوز 2.66% ولكن هذه النسبة مرشحة للإرتفاع في قادم الأيام بالنظر لحداثه عمر هذا المتصفح وبعض التطويرات التي من المتوقع أن تطرأ عليه مستقبلا ولعل أهمها القابلية للإمتداد عن طريق الإضافات Extentions كما هو الشأن عند غوغل كروم وفايرفوكس.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here