مواقع مطورة بواسطة React.js

حققت مكتبة React.js لتطوير واجهات المستخدم مكاسب هائلة في العامين الأخيرين وباتت الآن واحدة من أقوى أطر العمل الخاصة بلغة الجافاسكربت وأكثرها استخداما على مستوى العالم.

العديد من المواقع العالمية الكبيرة سارعت لاعتماد هذه المكتبة والإستفادة من نقاط قوتها المعروفة. وهذا بالذات موضوع هذا المقال، حيث سنعرض عليكم أبرز وأشهر هذه المواقع حتى تضح لكم أكثر قيمة وأهمية React.js في بناء تطبيقات ويب قوية وحديثة.

Airbnb

Airbnb هو موقع يتيح للأشخاص تأجير واستئجار أماكن سكن، حيث يقوم المضيف بإنشاء صفحة تعريفية خاصة به، وصفحة تعريفية خاصة بالمكان الذي يؤجره تحتوي أيضا على توصيات من أشخاص آخرين ومراجعات من نزلاء المكان وتقييم للمكان، كما يكون بإمكان المضيف التواصل مع النزلاء عبر نظام مراسلة خاص.

حصلت الشركة المالكة للموقع على ما يزيد عن 8 جولات تمويلية من عدة مستثمرين بقيمة قاربت مليارين ونصف المليار دولار.

Cloudflare

Cloudflare منصة مختصة في توصيل المحتوى Content Delivery Network وتقدم خدمات لتحسين أداء وسرعة مواقع الويب مع توفير طبقات من الحماية لها.

Cloudflare website

حصلت على عدة دفعات تمويلية ناهزت قيمتها 200 مليون دولار من 12 مستثمر.

Dropbox

من منا لا يعرف خدمة Dropbox للتخزين السحابي للملفات ؟ هذه الخدمة تم إطلاقها عام 2007 على أيدي طالبين من معهد ماساشوستس للتكنولوجيا MIT.
حصلت الشركة فيما بعد على عدة دفعات تمويلية بمئات الملايين من الدولارات من عدة مستثمرين.

WhatsApp

واتساب خدمة الدردشة والإتصال الأكثر استخداما على مستوى العالم. تطبيق الويب الخاص بهذه الخدمة مبني على React.js ولا غرابة في ذلك إذا علمنا أن هذا التطبيق مملوك لشركة فيسبوك.

BBC

الموقع الرسمي لهيئة الإذاعة البريطانية يستخدم بدوره مكتبة React.js. هذا الموقع يستقبل ملايين الزوار لكونه واجهة لواحدة من أشهر الشركات الإعلاميات في العالم وأكثرها متابعة.

فيسبوك

شركة فيسبوك، الشركة المطورة لمكتبة React.js، تعتمد هذا السكريبت في أجزاء كبيرة من موقعها الرسمي الذي يزوره عشرات الملايين يوميا. هذا إن دل على شيء فإنما يدل على قوة وكفاءة هذه التقنية.

إنستاغرام

لا تنتهي الخدمات والشركات التي استحوذت عليها فيسبوك، إنستاغرام واحدة منها. الموقع الرسمي لهذا التطبيق الذي يعرفه الصغير والكبير يعتمد بشكل كامل على React.js.

Khan Academy

أكاديمية خان، موقع معروف بتقديم دروس ودورات تكوينية بالمجان وهو منظمة غير ربحية حيث أن جل إيراداته المالية تأتي من التبرعات والمنظمات الخيرية.

هذا الموقع رائد على مستوى العالم، حيث يحتل المرتبة 669 عالميا في مؤشر أليكسا إلى حدود وقت كتابة هذه الأسطر.

Netflix

Netflix  هي خدمة بث تتيح لعملائها مشاهدة مجموعة متنوعة من العروض التلفزيونية والأفلام والوثائقيات من الأجهزة المتصلة بالإنترنت.

هذه الشركة الترفيهية أبدت إعجابها الشديد بفلسفة React.js ووضحت الأسباب التي جعلتها عازمة على إعادة تطوير الواجهات الرسومية الخاصة بتطبيقها على الويب باستخدام هذه التقنية.

بايبال

Paypal خدمة إلكترونية تسمح للمستخدم بتحويل المال عبر الإنترنت والبريد الإلكتروني لعناوين مختلفة، كما يوفر إمكانية الشراء من آلاف المواقع عبر الإنترنت التي تقبل الدفع بواسطة بايبال.

بايبال قامت في السنوات الأخيرة بتغييرات كبيرة على مستوى بنيتها التحتية البرمجية وذلك بالإنتقال للإعتماد على تقنية Node.js في الواجهة الخلفية واعتمادهم على مكتبة React.js في واجهتها الأمامية.


هذه مجرد أمثلة من لائحة لا تنتهي وذلك حتى لا يطول الموضوع كثيرا. الغرض من ذكر كل هذه الشركات والمواقع العملاقة هو التأكيد على قيمة وأهمية React.js الذي أقنع كل هؤلاء العمالقة على اختلاف تخصصاتهم.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here