أصبح بإمكان مطوري الويب والمتخصصين في الواجهات الأمامية اجتياز اختبار غوغل والحصول على شهادة متخصص في تطوير الويب والموبايل Mobile Web Specialist.

شهادة ثانية من غوغل للمطورين

هذه ثاني شهادة من غوغل للمطورين بعد شهادة Associate Android Developer التي تمنحها للمتخصصين في برمجة تطبيقات أندرويد. هذه الشهادات تساعد المطورين على إثبات قدراتهم أمام الشركات والعملاء الذين يطلبون خدماتهم.

الإختبار ستكون مدته 4 ساعات كحد أقصى ويتضمن تمارين في جزئيات متتنوعة تتعلق بالويب والموبايل على وجه الخصوص مثل بناء تطبيقات ويب متجاوبة باستخدام HTML، CSS و الجافاسكربت فقط (دون استخدام أي مكتبات أو إطارات عمل). هذا بالإضافة لإثبات مهاراتك في إنشاء تطبيقات الويب التقدمية Progressive Web Apps والقدرة على كتابة اختبارات وحداتية Unit Tests لأكوادك البرمجية إلخ…

يمكنك زيارة صفحة الإختبار (التبويب Exam Content) للإطلاع على كامل محتوياته، وإذا كنت غير متأكد من قدرتك على اجتيازه بنجاح فقم بتحميل الملف التالي الذي يحيلك على عدد من الدروس المقدمة من غوغل لتساعدك في اكتساب المهارات اللازمة لتتمكن بعدها من اجتياز الإختبار بنجاح.

الفيديو التالي يقدم نبذة توضيحية عن الطريقة المتوقعة لسير الإختبار :

الجدير بالذكر أيضا أن تكلفة اجتياز الإختبار هي 99 دولارا صالحة لثلاث محاولات كحد أقصى، أي أنك ستدفع مرة أخرى إذا فشلت في الإختبار ثلاث مرات.

بالتوفيق للجميع 🙂

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here