Skip to content

الملِك ووردبريس يدعم قرابة ثلث عدد المواقع الإلكترونية!

الملِك ووردبريس يدعم قرابة ثلث عدد المواقع الإلكترونية!

6 مارس 2018 | 00:00

توصل موقع W3Techs في دراسة تحليلة قام بها إلى أن برنامج إدارة المحتوى ووردبريس يدعم أزيد من %30 من مجموع المواقع على شبكة الإنترنت. وأكدت الدراسة، التي شملت 10 ملايين موقع إلكتروني، أن ووردبريس يسيطر على ما نسبتة %60 من كعكة سوق أنظمة إدارة المحتوى، متفوقا بفارق كبير جدا عن جوملا (%6) ودروبال (%4).

بحسب أرقام منصة W3Techs فإن جميع منافسي ووردبريس لم يستطيعوا الوصول لدعم أكثر من %4 من مجموع المواقع الإلكترونية، وبالتالي يمكن اعتبار نسبة %30 التي حققها ووردبريس خيالية ولا تدع أي مجال للمنافسة أو المقارنة مع غيره.

ووردبريس برنامج مفتوح المصدر ومبني على لغة البرمجة PHP. منذ ظهوره قبل 15 عاما على يد Matthew Mullenweg، شهد عالم التدوين الإلكتروني نقلة نوعية حيث أصبح بإمكان أي شخص إنشاء مدونته حتى ولو كانت مهاراته التقنية في أدنى المستويات. ويعود الفضل هنا كذلك إلى كون معظم الإستضافات تدعم ووردبريس وتتيح إمكانية تثبيته على الخادم من خلال لوحة التحكم CPanel بكل سهولة.

اقرأ أيضا : لماذا ووردبريس حل مثالي لبناء موقعك ؟

اقرأ أيضا : ووردبريس ودروبال .. أي من العملاقين تختار ؟

اقرأ أيضا : نصائح ذهبية لتأمين موقعك ووردبريس ؟

اقرأ أيضا : 5 أسباب للإستعانة بقالب ووردبريس مدفوع

اقرأ أيضا : أساطير حول ووردبريس يجب تحطيمها

عيسى محمد علي
عيسى محمد علي
مطور ويب متخصص في الواجهات الأمامية، أحب التدوين وإغناء المحتوى التقني للغة الضاد وهذا كان السبب الرئيسي في إنشائي لمدونة توتومينا.